تخطى إلى المحتوى

أخبار قطر | كأس الأمير 2024.. مواجهات متوازنة في قرعة دور الـ16 والعربي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب أمام السيلية

نشر اليوم : أبريل 29, 2024 | الدوحة في 29 أبريل /قنا/ كشفت قرعة دور الستة عشر للنسخة والخمسين من بطولة كأس الأمير لكرة القدم التي سحبت، اليوم، عن مواجهات متوازنة، وأخرى منتظرة في الدورين ربع ونصف النهائي.

الدوحة في 29 أبريل /قنا/ كشفت قرعة دور الستة عشر للنسخة الثانية والخمسين من بطولة كأس الأمير لكرة القدم التي سحبت، اليوم، عن مواجهات متوازنة، وأخرى منتظرة في الدورين ربع ونصف النهائي.

وجرت مراسم القرعة بحضور سعادة السيد جاسم راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وعدد من رؤساء الأندية، وممثلين عن الفرق المشاركة في البطولة، ومسؤولي إدارة المسابقات في الاتحاد الذين أداروا عملية سحب القرعة.

وتقام منافسات دور الستة عشر خلال الفترة من السادس وحتى التاسع من شهر مايو المقبل، علما بأن البطولة انطلقت فعليا الأسبوع الماضي عبر مرحلة الدور التمهيدي، التي شهدت تأهل فرق الخور والبدع والوعب والسيلية.

وأوقعت القرعة العربي، حامل اللقب وصاحب ثمانية تتويجات من قبل، السيلية من الدرجة الثانية في الأول، الذي يشهد أيضا مواجهة الدحيل، المتوج بأربعة ألقاب من قبل، مع الشمال، فيما يلتقي الفائز من المباراة الأولى مع الفائز من المباراة الثانية في الدور ربع النهائي.

ويتواصل المسار الأول بمواجهة الوكرة، الباحث عن لقبه الأول في البطولة، مع معيذر الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية، في المباراة الثالثة، يلاقي السد، أكثر الفرق تتويجا بالكأس برصيد 18 لقبا، المرخية في المباراة الرابعة، على أن يلتقي الفائز منهما مع الفائز من المباراة الثالثة.

ويتواجه المتأهلان من الدور ربع النهائي في هذا المسار، في الدور نصف النهائي لبلوغ المباراة النهائية من البطولة.

وجاء المسار الثاني متوازنا من حيث المواجهات مع وجود فرق تدون ظهورها الأول في البطولة، إذ يلتقي الوعب من الدرجة الثانية مع نادي قطر صاحب لقبين من قبل في المباراة الخامسة.

ويلعب الريان، المتوج باللقب في ست مناسبات من قبل، مع الخور بطل دوري الدرجة الثانية على أن يلتقي الفائزان من المباراتين في الدور ربع النهائي.

ويخوض أم صلال، المتوج باللقب مرة واحدة من قبل، اختبارا أمام البدع من دوري الدرجة الثانية.

ويلتقي الأهلي، صاحب أول لقب لكأس الأمير في نسختها الأولى عام 1973 من بين أربعة تتويجات في تاريخه، مع الغرافة، ثالث الفرق تتويجا بالبطولة بسبعة ألقاب، على أن يلتقي الفائزان في المباراتين في الدور ربع النهائي؛ إذ يتأهل في هذا المسار فريقا واحدا إلى المباراة النهائية، حيث يلتقي الفائزان بمباراتي ربع النهائي، في الدور نصف النهائي.

وتم تصنيف الفرق المشاركة قبل القرعة إلى مستويين، حيث يضم المستوى الأول الفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن حسب الترتيب في (دوري نجوم إكسبو) للموسم الحالي.

أما المستوى الثاني فيضم الفرق أصحاب المراكز من التاسع إلى الثاني عشر حسب الترتيب العام في (دوري نجوم إكسبو)، بجانب الفرق الأربعة المتأهلة من المرحلة التمهيدية.

وأكد السيد علي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات في الاتحاد القطري لكرة القدم أن النسخة الثانية والخمسين من البطولة تنذر بمواجهات ة في الأدوار المتقدمة، مشيرا إلى أن جميع الفرق المشاركة تحرص في كل نسخة على الذهاب بعيدا في مراحل البطولة.

وأضاف النعيمي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن جدول مباريات دور الستة عشر سيراعي وضعية فريق المرخية الذي سيخوض المباراة الفاصلة لمعرفة الفريق الذي سيكمل عقد (دوري نجوم إكسبو) الموسم المقبل.

من ناحيته، اعتبر السيد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق وال في الاتحاد القطري لكرة القدم أن بطولة كأس الأمير لكرة القدم تعد أغلى وجوهرة البطولات في الكرة القطرية وجميع الفرق تترقب صافرة انطلاقتها وضربة البداية من أجل المنافسة وتعويض ما حدث في الدوري.

 

وأشار، في تصريح مماثل لـ”قنا”، إلى أن القرعة جاءت متوازنة بين كافة الفرق، وبلا شك المنافسة ستكون قوية في الأدوار المتقدمة من أجل حجز مقعد في المباراة النهائية، متمنيا التوفيق لكافة الفرق.

بدوره، أكد الدكتور أحمد العباسي المدير التنفيذي للمسابقات وتطوير كرة القدم في دوري نجوم قطر، أن النسخة الجديدة تشهد لأول مرة مشاركة 20 فريقا، مؤكدا أنها تأتي بالتزامن مع موسم عرفت فيه الكرة القطرية نجاحات عديدة على مستوى المنتخب الأول الفائز باللقب الآسيوي.

وأكد العباسي حرص جميع الفرق على الظهور بالصورة المأمولة والمنافسة في البطولة الغالية والتقدم نحو المراحل النهائية.

من جانبه، قال الفرنسي كريستوف غالتييه المدير الفني لفريق الدحيل، في تصرح خاص لـ”قنا”: “إن مواجهة فريقه مع الشمال في الدور ثمن النهائي من كأس الأمير تعتبر صعبة بالنظر للمشوار الناجح للمنافس في الدوري هذا الموسم”، معربا عن أمله قيادة الدحيل للقب الخامس، ومؤكدا سعيه لذلك لتعويض الإخفاق في الدوري في الموسم الحالي.

على صعيد متصل، اعتبر الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب أم صلال أن بداية مشوار الفريق أمام البدع من الدرجة الثانية لا يعد سهلا، مشيرا إلى أنه من الصعب التكهن بمن سيكون الأقرب للقب على اعتبار أن بطولة الكؤوس تختلف عن الدوري.

ولم يخف وسام رزق المدير الفني لفريق السد، المتوج مؤخرا بلقب الدوري للمرة السابعة عشرة، رغبته بمواصلة حصد الألقاب والمنافسة بقوة من أجل تحقيق الثنائية هذا الموسم.

وأضاف رزق أن التركيز سيكون منصبا على المواجهة الأولى الصعبة أمام المرخية، الذي استطاع أن يهرب من الهبوط إلى الدرجة الثانية في الأمتار الأخيرة، لافتا إلى أن فريقه سيبدأ التحضير لخوض غمار النسخة الثانية والخمسين من البطولة بحافز كبير بعد نجاحه بتحقيق لقب الدوري.

بدوره، أكد البرتغالي بيدرو مارتينيز مدرب الغرافة، في تصريح خاص لـ”قنا”، أن قرعة كأس الأمير جاءت صعبة على فريقه، بعدما وضعته بمواجهة الأهلي ومن ثم مواجهة محتملة أمام أم صلال في الدور ربع النهائي، واصفا الفريقين بالكبيرين اللذين يملكان طموحا كبيرا في البطولة.

وأوضح مدرب الغرافة أنه يأمل الحصول على لقب البطولة بعد أن كان فريقه منافسا قويا للسد في الدوري ما يعطيه دفعة معنوية وتحقيق الهدف بعودة الغرافة لمنصة التتويجات.

 

مصدر الخبر

أخبار العرب » قطر » كأس الأمير 2024.. مواجهات متوازنة في قرعة دور الـ16 والعربي يبدأ حملة الدفاع عن اللقب أمام السيلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *