تخطى إلى المحتوى

أخبار قطر | الدوري القطري..معيذر يهبط رسميا لدوري الدرجة الثانية بخسارته أمام العربي

نشر اليوم : أبريل 29, 2024 | في 28 أبريل /قنا/ هبط فريق معيذر إلى دوري الدرجة الثانية رسميا بعد خسارته أمام (3 - 4)، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة في الجولة الثانية والعشرين (الأخيرة) من لكرة القدم (دوري نجوم إكسبو).

الدوحة في 28 أبريل /قنا/ هبط فريق معيذر إلى دوري الدرجة الثانية رسميا بعد خسارته أمام العربي (3 – 4)، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الثمامة في الجولة الثانية والعشرين (الأخيرة) من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم إكسبو).

وسجل الروماني دينيس البيك والمغربي أيمن الحسوني والبرازيلي دي ليونكو أهداف معيذر في الدقائق (13 و48 و79) على التوالي، فيما أحرز رباعية العربي كل من عمر السومة هدفين في الدقيقتين (22 و85)، وعبدالله معرفي في الدقيقة (77)، وهوغو غوميز بالخطأ في مرماه في الدقيقة (90+6).

واستعاد العربي سكة الانتصارات بعد خسارتين في الجولتين الماضيتين ليصعد للمركز الخامس رافعا رصيده إلى 29 نقطة، وظل معيذر في المركز الأخير برصيد 14 نقطة بعدما تلقى الخسارة ة تواليا.

بدأ معيذر المباراة بطريقة مثالية بعدما رمى بثقله نحو الهجوم باحثا عن التقدم في النتيجة ليقود هجمة وصلت على إثرها كرة إلى دينيس البيك الذي سددها قوية مرت فوق العارضة في الدقيقة (11).

واستمر معيذر في محاولاته الهجومية مهددا مرمى العربي خاصة من الجبهة اليسرى التي شهدت انطلاقة المغربي أيمن الحسوني الذي مرر بدوره إلى دينيس البيك الذي توغل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية معلنا بها هدف التقدم لفريق معيذر في الدقيقة (13).

وحاول العربي استعادة توازنه سريعا ليقود التونسي يوسف المساكني هجمة توغل من خلالها في منطقة الجزاء لتتم عرقلته من قبل المدافع البرازيلي هوغو غوميز ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها عمر السومة ليسجل منها هدف التعادل في الدقيقة (22).

وفرض العربي أفضليته بعد ذلك ليسيطر على مجريات اللقاء، من خلال ضغط متواصل على مرمى معيذر بحثا عن التقدم في النتيجة، ليمرر الإيطالي ماركو فيراتي عرضية حولها السومة برأسية مرت فوق العارضة في الدقيقة (33).

وحصل العربي على فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما أرسل هلال محمد عرضية حولها يوسف المساكني بتسديدة قوية لتصطدم بالقائم في الدقيقة (45+1)، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهة الشوط الل بالتعادل الإيجابي.

وفي الشوط الثاني، عاد معيذر لتهديد مرمى العربي محاولا استعادة تقدمه ليقود اندري سياهوباترا هجمة في الناحية اليمنى مرر على إثرها عرضية حولها المغربي أيمن الحسوني برأسية في الشباك مسجلا منها الهدف الثاني في الدقيقة (48).

ورغم أفضلية العربي على مستوى الاستحواذ والسيطرة إلا أن التهديد كان لمصلحة معيذر الذي اعتمد على المرتدات ليقود دينيس البيك هجمة تجاوز من خلالها أكثر من لاعب قبل أن يمرر إلى البرازيلي تياغو دي ليونكو الذي واجه الحارس لكنه سدد كرة أبعدها السنغالي عبدو ديالو في الدقيقة (71).

وقام مدرب العربي ببعض اات بهدف تنشيط الناحية الهجومية، ليواصل بعدها الفريق محاولاته، ويتوغل عمر السومة بكرة في منطقة الجزاء ليسددها قوية أبعدها حارس معيذر قبل أن يكملها عبدالله معرفي في الشباك مسجلا منها هدف التعادل الثاني في الدقيقة (77).

واحتاج معيذر لدقيقتين فقط من أجل استعادة تقدمه في النتيجة بعدما مرر دينيس البيك عرضية خلف العربي ليستغلها المهاجم دي ليونكو ويسدد الكرة في الشباك مسجلا منها الهدف الثالث في الدقيقة (79).

وتواصل السجال الفريقين بهجمات متبادلة، ليمرر عبدالله معرفي عرضية متقنة قابلها عمر السومة برأسية ليحولها في الشباك، ليسجل منها هدف التعادل الثالث في الدقيقة (85).

وخطف العربي هدف الفوز في الوقت بدل الضائع بعدما مرر عبدالله معرفي عرضية حولها هوغو غوميز بالخطأ في مرماه ليسجل منها الهدف الرابع في الدقيقة (90+6)، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.

 

مصدر الخبر

أخبار العرب » قطر » الدوري القطري..معيذر يهبط رسميا لدوري الدرجة الثانية بخسارته أمام العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *