تخطى إلى المحتوى

أخبار الكويت | مركز صباح الأحمد الأحمد للموهبة والإبداع يوقع اتفاقية مع جامعة إسبانية عريقة

نشر اليوم : أبريل 29, | أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية مع جامعة «إيسادي» الإسبانية العريقة.

أعلن مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، اليوم الاثنين، عن توقيع اتفاقية مع جامعة «إيسادي» الإسبانية العريقة.

والتي تعنى بالتعاون الثنائي لتنمية مهارات و في الكويت من أعر 7 الى 35 عاما في مجال الابتكار العلمي والتكنولوجي ورعاية إبداعاتهم وهم في مختلف تلك المجالات.

وعقب توقيع الاتفاقية، أكد المدير العام للمركز ندا الديحاني، في تصريح صحافي مع مدير جامعة «إيسادي» البروفيسور جوزيف فرانش بوليتش، حرص المركز على فتح جسور التعاون و الخبرات وتنوع البرامج مع كبريات الجامعات وات التعليمية في العالم بهدف رعاية أبنائنا الطلبة والشباب وصقل ابتكاراتهم التكنولوجية و.

وأضاف الديحاني أن الاتفاقية تعنى كذلك بنشر ثقافة الابتكار والتطوير التكنولوجي لدى أبنائنا الكويتيين.

وتكامل تفكيرهم الإبداعي والابتكاري وتنمية مهاراتهم وقدراتهم في مجالات التكنولوجيا والعلوم والبحث العلمي وتعزيز ثقافة الإبداع لديهم.

وأوضح أن الاتفاقية تختص أيضا بدعم المبدعين والموهوبين والمبتكرين الكويتيين ذوي التأثير على القطاعات العلمية والتكنولوجية في مجالات العلوم والتكنولوجيا إذ سيتم بمقتضاها تقديم برامج ودورات تدريبية وأنشطة علمية ومسابقات محلية ودولية ومحاضرات متخصصة.

وأوضح أنه تم الاعتراف ب الماجستير في إدارة الأعمال للجامعة من قبل «فاينانشال تايمز» إذ كان تصنيفها في المرتبة ال 17 كأفضل برنامج في العالم وفي المرتبة السادسة كأفضل برنامج خارج الولايات المتحدة والمرتبة التاسعة للطلبة الدوليين.

وأشار الديحاني إلى أن الجامعة تتميز كذلك بوجود مختبرات متخصصة في الابتكار ولديها طرق تدريب متنوعة وة ويعود تاريخ إنشائها إلى العام 1958 مما أعطاها الخبرة لأكثر من 60 عاما من التطور والارتقاء.

 

مصدر الخبر

أخبار العرب » الكويت » مركز صباح الأحمد الأحمد للموهبة والإبداع يوقع اتفاقية مع جامعة إسبانية عريقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *